ضمى الكون

ضمى الكون
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العطور المنزلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنواته
مـديـرة المنتـدى
مـديـرة المنتـدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 199
العمر : 23
الموقع : موقعي
الهوايةالهواية : النت و المطالعة
من اين تعرفت علينا : لا ادري
اعلام الدول :
مزاجكـ :
المهنة :
دعائك :
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: العطور المنزلية   الجمعة سبتمبر 05, 2008 12:41 pm

للعطور المنزلية دور في تحديد شخصية المكان ، وهي منذ التماس الأول بها تدفعنا إلى التجاوب معها سلباً أو إيجاباً ، حضورها العذب ممتع ، ولاسيما إذا كان يذكر بالروائح الطيبة التي تحرك أحلامنا ، وتنعش مخيلتنا .

ولكل منزل رائحته الخاصة التي تترجم شخصية أصحابه وعادتهم وأذواقهم ..

ولتعطير المنزل أنواع يختلف اختيارنا لها باختلاف مكانها أو الغرض منها :

البخاخ :

إنه فعال جداً ، سريع الأثر ويدوم طويلاً ، استعماله يتطلب نثره على ارتفاع 1.5 م عن الأرضية باتجاه السقف ، وذلك بمعدل ضختين إلى أربع يومياً بحسب حجم الغرفة ، بعد حوالي عشرة أيام يتشرب المحيط الأريج الذي اخترناه ويفوح به بعذوبة . اختيار البخاخ للتعطير عملية مكلفة نسبياً ، لكن نتيجتها طيبة جداً ومضمونه .

الشموع :

تمنح الأجواء سحراً خاصاً وفتنة مميزة ، لكن عطرها يتبخر سريعاً . حجم الشمعة والعناية التي تلقاها يحددان دوام أريجها بين عشر ساعات وخمسين ساعة ، والشمعة قابلة للتزيين تماشيا مع الأجواء العامة ، وزيادة في الجمالية . إنما حذار من نقل شمعة مضاءة ، تجنباً للأضرار والأخطار المحتملة ، وليكن فتيلها مستقيماً ، على ألاّ يزيد طوله عن نصف سنتم .



البخاخ الكهربائي :

إنها تقنية تعتمد على حلقات صغيرة تثبت إلى اللمبة ، وتزود ببعض قطرات الزيوت الذكية الرائحة ، فتبث عطراً يفوح تدريجياً على مدار الساعة ، ولهذا تبدو فكرة عملية جداً لدعوة على العشاء ، إذ يواكب العطر مراحلها بشكل لطيف ، متطور ودائم . محاذير هذا النوع تكمن في بث العطر على مقربة من الطعام ، مما قد ينتج عنه تداخل غير محبب بين الروائح .



البخاخ الآلي :

هو عبارة عن آلة صغيرة مزودة بخزان يحمل عطراً من المجموعة الخاصة بالشركة المصنعة . تثبت هذه الآلة عبر تعليقها بالمفتاح الكهربائي ، لتبث أريجها في الجو .



خليط الزهور المجففة :

إنه ممتع لحاستي الشم والنظر معاً ، لكنه يتطلب عناية ودراية . موقعه المثالي هو عند المدخل ، لأن تركيبته تمنح عطراً مضيافاً ناعماً ، لكنه غير كافٍ للمساحات الواسعة . لذا يجب تنسيقه مع عطور أخرى صادرة من الشموع أو البخاخ في الغرف الأخرى .. بعض العناية تساعد في الحفاظ على عطور هذا الخليط لفترة تتراوح بين 4 و5 سنوات ، وتتوفر معه عادة زجاجة صغيرة تحوي مركباً زيتياً معطراً ، تسكب منه بعض القطرات أسبوعياً فوق الأزهار المجففة ، لتعزيز عطرها . كما يمكن إغناء الخليط بحفنة من بتلة الزهور مرة كل شهرين .



تعطير البياضات :

يفضل أن يكون العطر الخاص بالشراشف خفيفاً جداً ، تفادياً لإثارته الأرق ليلاً . وفي السواق عطور خاصة لهذا الغرض . أما مناشف الحمام فتحتمل العطور المنعشة التي يمكن إغناء موضع توضيبها بها.



العطر الخاص :

فكرة غمر المنزل بالعطر الخاص بأحد أفراد المنزل عملية مكلفة جداً ، ومزعجة نوعاً ما بالنسبة للآخرين ، ويمكن اعتماد هذه الفكرة لغرفة النوم في المناسبات الخاصة فقط .



البخور :

يشهد عودة إلى الواجهة ، بروائح عصرية ، من الورد والريحان وبأشكال مخروطية متنوعة ، بالإضافة إلى شكله المعروف على صورة عيدان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kouka14.ahlamontada.net
 
العطور المنزلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ضمى الكون :: كولـ عالمـ الصبايا :: جمالـ صبايا-
انتقل الى: